تشجع منشورات وسائل الإعلام الاجتماعية الفيروسية والمقالات عبر الإنترنت اللاعبين على التوقف عن اللعب ، بحجة أن الألعاب هي "أكبر تهديد لعرض النطاق الترددي على الإنترنت في الأشهر القليلة المقبلة." هنا لماذا هذا خطأ.
استخدام الألعاب عبر الإنترنت يستخدم القليل من البيانات
الألعاب عبر الإنترنت أكبر بالتأكيد من أي وقت مضى. يضرب Steam أعداده العالية من اللاعبين ، على سبيل المثال. ولكن لا يوجد شيء خاص بهذا الشأن. تشهد العديد من الخدمات الأخرى عبر الإنترنت استخدامًا قياسيًا مرتفعًا.
لذا ، هل هناك أي شيء خاص حول لعب الألعاب عبر الإنترنت؟ حسننا، لا. ليس صحيحا.
ما مقدار البيانات التي تستخدمها الألعاب عبر الإنترنت؟ المبلغ الدقيق يعتمد على اللعبة. على سبيل المثال ، ورد أن كل من Fortnite و Minecraft يستخدمان حوالي 100 ميجابايت من البيانات في الساعة. هذا نموذجي جدًا - بعض الألعاب ستكون أعلى قليلاً وبعضها سيكون أقل قليلاً. توقع شيئًا بين 40 ميغابايت و 150 ميغابايت.
في المقابل ، يستخدم بث Netflix بدقة عالية تصل إلى 3000 ميجابايت ( 3 جيجابايت ) في الساعة. بعبارة أخرى ، قد يستخدم البث من Netflix حوالي ثلاثين ضعف كمية البيانات مثل الألعاب عبر الإنترنت. سيستخدم Netflix بدقة 4K المزيد.
أو ، إذا كان لديك اجتماع Zoom افتراضي ، فإن تلقي دفق فيديو عالي الدقة 1080p يستهلك 1.8 ميجابت في الثانية . يبلغ ذلك 810 ميجابايت (0.81 جيجابايت) في الساعة ، وهذا الرقم لا يحسب حتى دفق الفيديو الذي تقوم بتحميله.
بمعنى آخر ، تعد الألعاب عبر الإنترنت من أقل الأشياء التي يمكنك القيام بها عبر الإنترنت بكثافة. لا أحد يدعو الشركات إلى تعليق اجتماعات Zoom أو للأشخاص التوقف عن بث Netflix على الأريكة. لا ينبغي على الأشخاص تحديد الألعاب للعب عبر الإنترنت أيضًا. أي شخص يستهدف الألعاب عبر الإنترنت لا يفهم الأرقام.
بعض تنزيلات اللعبة (ولكن ليس كلها) ضخمة
تجدر الإشارة إلى أن العديد من تنزيلات الألعاب الرقمية ضخمة الحجم . على سبيل المثال ، Red Dead Redemption 2 عبارة عن تنزيل 105 غيغابايت. غالبًا ما تتضمن الألعاب الحديثة الكثير من الرسومات عالية الدقة وملفات الصوت عالية الجودة.
ومع ذلك ، ليست كل الألعاب بهذا الحجم. دعونا نلقي نظرة سريعة على قائمة الألعاب الشهيرة على الإنترنت:
- فورتنيت : 35 جيجا بايت
- دوتا 2 : 15 جيجابايت
- المراقبة : 30 جيجابايت
هذه مجرد أمثلة قليلة ، لكنها تثبت وجهة نظرنا. ليست كل لعبة عبارة عن تجربة ضخمة للاعب واحد سعة 100 جيجابايت مليئة بالسينما. حتى تلك التي يمكنها في كثير من الأحيان الترفيه عنك لساعات عديدة. ستستهلك اللعبة التي تستغرق 100 ساعة والتي تستهلك 100 جيجابايت من البيانات معدل نقل بيانات أقل في المجمل مقارنة بمشاهدة Netflix بدقة عالية لمدة 100 ساعة.
لا تلعب ألعاب فردية
على الرغم من أن تنزيل الألعاب يستخدم أحيانًا الكثير من البيانات ، إلا أنه ليس الشيء الوحيد الذي يتطلب بيانات مكثفة. إذا كان تنزيل الألعاب وتشغيلها يبقيك سعيدًا وممتعًا أثناء وجودك في المنزل ، فاستمر في اللعب. أنت تقدم للعالم خدمة من خلال البقاء في المنزل وممارسة الألعاب أثناء جائحة COVID-19. لا يجب أن يدعوك الناس لإيقاف الألعاب.
هذا صحيح بشكل خاص إذا كنت تلعب لعبة فقط بدلاً من تنزيل لعبة. هناك فرصة جيدة لأنك تستخدم نطاقًا تردديًا أقل من شخص ما يتصفح الويب للتو.