تقدم برامج تشغيل رسومات NVIDIA الآن "وضع Latency منخفض للغاية" مخصص للاعبين التنافسيين وأي شخص آخر يريد الحصول على أسرع وقت استجابة للمدخلات في ألعابهم. تتوفر هذه الميزة لجميع وحدات معالجة الرسومات NVIDIA GeForce في لوحة تحكم NVIDIA.
ما هو Ultra-Low Latency Mode؟
تقوم محركات الرسومات بوضع إطارات في قائمة الانتظار ليتم عرضها بواسطة وحدة معالجة الرسومات ، وتقوم وحدة معالجة الرسومات بعرضها ، ثم يتم عرضها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. كما توضح NVIDIA ، تعتمد هذه الميزة على ميزة "Maximum Pre-R Framed Frames" الموجودة في لوحة التحكم NVIDIA لأكثر من عقد. سمح لك ذلك بالاحتفاظ بعدد الإطارات في قائمة انتظار التجسيد.
مع وضع "الترا المنخفضة للغاية" ، يتم إرسال الإطارات في قائمة انتظار التجسيد قبل احتياج GPU إليها. هذا هو "في الوقت المحدد جدولة الإطار الزمني" ، كما يطلق عليه NVIDIA. تقول NVIDIA إنها "ستخفض [زمن] الكمون بنسبة تصل إلى 33٪" فقط عن طريق استخدام الخيار Maximum Pre-R Framed Frames.
هذا يعمل مع جميع GPUs. ومع ذلك ، فهو يعمل فقط مع ألعاب DirectX 9 و DirectX 11. في ألعاب DirectX 12 و Vulkan ، "تقرر اللعبة وقت انتظار الإطار" ، ولا تتحكم برامج تشغيل الرسومات NVIDIA في هذا.
إليك عندما تقول NVIDIA أنك قد ترغب في استخدام هذا الإعداد:
"يكون لواحق Latency المنخفضة التأثير الأكبر عندما تكون لعبتك مرتبطة بـ GPU ، وتتراوح سرعة الإطارات بين 60 و 100 إطارًا في الثانية ، مما يتيح لك الحصول على استجابة الألعاب عالية الإطار دون الحاجة إلى تقليل الدقة الرسومية. "
بمعنى آخر ، إذا كانت اللعبة مرتبطة بوحدة المعالجة المركزية (محدودة بموارد وحدة المعالجة المركزية الخاصة بك بدلاً من وحدة معالجة الرسومات الخاصة بك) أو لديك FPS عالية جدًا أو منخفضة جدًا ، فلن يساعدك هذا كثيرًا. إذا كان لديك زمن انتقال في الألعاب - تأخر الماوس ، على سبيل المثال - فغالبًا ما يكون ذلك نتيجة لإطارات منخفضة في الثانية (FPS) ولن يحل هذا الإعداد هذه المشكلة.
تحذير : هذا من شأنه أن يقلل من FPS الخاص بك. هذا الوضع مغلق بشكل افتراضي ، والذي يقول NVIDIA إنه يؤدي إلى "الحد الأقصى من سرعة الإرسال". بالنسبة لمعظم الناس معظم الوقت ، يعد هذا خيارًا أفضل. ولكن بالنسبة للألعاب متعددة اللاعبين التنافسيين ، ستحتاج إلى جميع الحواف الصغيرة التي يمكنك الحصول عليها - والتي تتضمن زمن انتقال أقل.
كيفية تمكين وضع الكمون المنخفض للغاية
ستحتاج إلى الإصدار 436.02 أو أحدث من برنامج تشغيل الرسومات NVIDIA للاستفادة من هذا. يمكنك تحديث برنامج تشغيل الرسومات من خلال تطبيق GeForce Experience أو تنزيل أحدث برنامج تشغيل رسومات مباشرة من موقع NVIDIA.
بمجرد الانتهاء من ذلك ، قم بتشغيل لوحة تحكم NVIDIA. للقيام بذلك ، انقر بزر الماوس الأيمن فوق سطح مكتب Windows وحدد "لوحة تحكم NVIDIA".
انقر فوق "إدارة إعدادات 3D" ضمن إعدادات ثلاثية الأبعاد في الشريط الجانبي الأيسر.
حدد الطريقة التي تريد بها تمكين وضع Latency منخفض للغاية. لتمكينها من جميع الألعاب على نظامك ، حدد "الإعدادات العامة". لتمكينها من لعبة واحدة أو أكثر ، حدد "إعدادات البرنامج" واختر اللعبة التي تريد تمكينها من أجلها.
حدد "وضع الكمون المنخفض" في قائمة الإعدادات. انقر مربع الإعداد على يمين الإعداد وحدد "Ultra" في القائمة.
باستخدام الإعدادات الافتراضية لـ "إيقاف" ، سوف يصطف محرك اللعبة على إطار واحد إلى ثلاثة إطارات في كل مرة. سيؤدي إعداد "On" إلى إجبار اللعبة على الانتظار في إطار واحد فقط ، وهو نفس إعداد Max_Prerendered_Frames على 1 في برامج تشغيل NVIDIA الأقدم. يرسل إعداد Ultra الإطار "في الوقت المناسب" لكي يقوم GPU باستلامه - لن يكون هناك إطار في قائمة الانتظار والانتظار.
انقر على زر "تطبيق" لحفظ الإعدادات الخاصة بك. يمكنك الآن إغلاق لوحة التحكم NVIDIA.
تذكر ، كما أشرنا أعلاه ، أن هذا الخيار يمكن أن يضر بالأداء في كثير من الحالات! نوصي بتمكينها فقط لألعاب معينة واختبار إعداداتك لمعرفة مدى نجاحها في الواقع.
إذا كنت تريد التراجع عن تغييراتك واستخدام الإعدادات الافتراضية لبرنامج تشغيل الرسومات NVIDIA ، فارجع هنا وانقر على زر "استعادة".